النظافة الشخصية

اسرع طرق التخلص من رائحة العرق تحت الإبط نهائياً

رائحة العرق   

تعتبر رائحة العرق من الأشياء المزعجة لأى شخص وخاصةُ عند البنات، ومن المعروف ان هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من العرق الزائد وبدون أى اسباب، وايضاً قد يعانى البعض منهم من رائحة العرق المزعجة، ويكون وراء هذه الظاهرة مجموعة من العوامل الهرمونية، والتي تؤدي إلى زيادة في إفراز كمية العرق الطبيعية لأى إنسان، وهناك العديد من الحلول التي يمكننا ومن خلالها التخلص من هذه المشكلة وللأبد، لذلك سنقدّم خلال هذا المقال أسرع الطرق الطبيعية للتخلص من رائحة العرق إلى الأبد.


التخلص من رائحة العرق تحت الإبط بشكلٍ نهائي   

 

  • خلطة خل التفاح للتخلص من رائحة العرق:

    فوائد هذه الخلطة عديدة حيث إنّها تدخل في صناعة العديد من المستحضرات الطبية والتجميلية للعناية بالبشرة أو الشعر، وذلك عن طريق دهان منطقة تحت الأبطين بكمية قليلة من خل التفاح المركز أو خل التفاح الطبيعى.
    ثم نتركه لمدة نصف ساعة، ثم نغسل المنطقة جيداً بالماء والصابون، حيث يعمل الخل على إزالة رائحة العرق الكريهة، بالإضافة إلى أنه يخفف من نسبة إفراز العرق تحت الإبطين، يُفضّل تكرار هذه العملية مرّتين خلال اليوم الواحد، وخاصّةً عند الرغبة في الخروج من البيت، كما يُمكن استخدام خل التفاح كمنقوع للجسم، وذلك من خلال إضافة كوب واحد من الخل إلى حوض الاستحمام، ومن الجدير ذكره أنّه على الرّغم من رائحة الخل القوية إلا أنها تزول بسرعة.

  • خلطة الليمون للتخلص من رائحة العرق:

    نفرد منطقة تحت الإبطين باستخدام قطنة مغمسة بعصير الليمون المركز، ونتركه لمدة خمس دقائق أو حتى تجف تماماً، ثم نغسل المنطقة بالماء البارد، حيث تعمل هذه الوصفة على التخلص من مشكلة العرق الزائد.

  • خلطة النشا للتخلص من التعرق الزائد:

    يتم وضع كمية قليلة من النشا تحت الإبطين، ويمكن استبدال النشا ببودرة الاطفال 5 خمسات، حيث تعمل هذه الوصفة على امتصاص الرطوبة الزائدة من الجلد، و تخلصك تماماً من الراوئح الكريهة.

  • عصير الخيار:

    الخيار من أفضل الخضروات التي تحتوي على كميّةٍ كافية من الأملاح المعدنية وأهمها ملح المغنيسيوم، والذي يلعب دوراً كبيراً في القضاء على الروائح الكريهة فى كافة انحاء الجسم وبالتالى يعتبر حل ممتاز للتخلص من رائحة العرق، حيث يتم استخدام قطنة مبلّلة بعصير الخيار ودهان منطقة تحت الإبط بها ويُفضّل تكرار هذه العملية مرّتين خلال اليوم الواحد، وخاصّةً عند الرغبة في الخروج من البيت.

  • بيكربونات الصوديوم:

    والمعرفة أيضاً بإسم صودا الخبز؛ حيث تُستخدم بيكربونات الصوديوم  فى العلاج من آثار الحروق والتخلص من الندبات، بالإضافة إلى انها علاج فعال من التورمات الناتجة عن لدغات الحشرات، ولكن في حال تمّ مزجها مع القليل من عصير الليمون الخام فمن الممكن استخدامها كمزيل قوى لرائحة العرق، وذلك من خلال تشكيل عجينة سهلة الفرد من عصير الليمون الحامض وبيكربونات الصوديوم، ومن ثمّ وضع الخليط على منطقة تحت الإبط لمدة خمس دقائق قبل غسله بالماء الفاتر، ومن الجدير ذكره أنّ نتيجة هذا القناع ستكون فورية، وسيلاحظ زوال الرائحة.

  • الروزماري:

    من أجمل الأعشاب ذات الرائحة العطرة والجذابة والتي تستخدم كأحد التوابل المهمة في المطابخ العربية والعالمية، ولكن يمكننا أيضاً استخدامها في التخلص من رائحة العرق، وذلك من خلال نقع 2 كوب من بهارات الروزماري الطازج في ثلاثة أكواب من الماء المغلي، ومن ثمّ تصفية الماء من الروزمارى، وإضافة الخليط إلى البانيو قبل الاستحمام.

  • ملحوظة هامة :

    من الممكن استخدام الروزماري أو أي عشبة عطرية أخرى مثل او النعناع أو الفل بالطريقة نفسها.

  • عشبة الريحان:

    يُعتبر عشب الريحان من اجمل النباتات العطرية والمميزة بالرائحة الفوّاحة والمعطرة، والتي يمكننا استخدامها للتخلّص من رائحة العرق نهائياً، يتم ذلك عن طريق نقع كوب كبير من هذه العشبة في لتر واحد من
    الماء، وإضافتها إلى ماء الاستحمام أو البانيو قبل الإستحمام.

إقرئى أيضاً .. اسرع 3 خلطات لتبييض تحت الابط خلال 7 أيام

إقرئى أيضاً .. اسرع 3 وصفات طبيعية للتخلص من التعرق الزائد نهائياً

إقرئى أيضاً .. أفضل طريقة لعمل مزيل عرق فى البيت

 

ينصح بالحرص على تنظيف منطقة تحت الإبطين بإزالة الشعر الزائد وبشكلٍ مستمر فهو من أكثر الأسباب لتكون العرق تحت الإبطين.

 

فيديو خلطة مزيل العرق  

خلطات سحرية لمزيل التعرق المبيض للبشرة في المنزل

يمكنكم متابعة قناة ( Layla Akil ) من هنا 💙

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق