النظافة الشخصية

افضل طريقة لإزالة الشعر بدون ألم

اسهل طريقة لازالة شعر الجسم تتعدد الطرق المستخدمة للتخلّص من الشّعر الزائد، منها ما هو مُؤلم ومنها ما هو أقلّ ألماً، وتتفاوت طّرق ازالة شعر الجسم ما بين حلاقة الشعر وصولاً إلى استخدام التقنيات الحديثة لإزالة الشعر بواسطة الليزر، كما أنّ هناك طُرقٍ طبيعيّة يُمكنك فيها استخدام مكوناتٍ طبيعيّةٍ بعيداً عن المستحضرات التي تحتوي على المواد الكيميائيّة، وتعد أكثر أماناً من الليزر الذي قد يسبب حروقٍ للجلد لدى بعض الفتيات والسيدات، وسنتعرّف هنا على أهم وأسهل الطّرق لإزالة الشعر غير المرغوب فيه فى كافة انحاء الجسم.

إزالة شعر الوجه   

يوجد العديد من الطرق السهلة والسريعة لإزالة شعر الوجه، وهما:

1. طريقة زيت الزيتون لإزالة الشعر وفي هذه الطريقة نحتاج إلى صابون زيت زيتون مبشور، كميّة متوسطةٍ من ملح الطّعام الخشن، القليل من ماء الورد.

  • الطريقة: يتم خلط جميع المكونات فى طبق متوسط حتّى يُصبح الخليط شبيهاً بالكريم.
  • يوزّع الخليط بكميات مناسبة على الوجه ويُترك لمدة تتراوح ما بين ساعة إلى ساعتين وسيزول الشعر نهائياً بشكلٍ تلقائي.

2. طريقة العسل لإزالة الشعر وفي هذه الطّريقة نحتاج إلى: ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، ملعقة كبيرة من الدقيق الأبيض.

  • الطريقة: يُوزّع العسل الأبيض على الوجه ويُترك لمدّة ربع ساعةٍ، ثُم يوضع الدقيق فوقه، يتم تدليك الوجه بلطفٍ ولمدّة خمس دقائقٍ، ثُم يُترك لمدة تصل غلى خمس دقائقٍ إضافية بدون تدليك.
  • بعد انتهاء المدة يمكنك غسل الوجه بالماء وستلاحظين ازالة شعر الوجه بشكلٍ تامٍّ.

 

فيديو .. إزالة شعر الوجه

فى هذا الفيديو تقدم لكى ( Makeup By Dany ) أفضل طرق ازالة شعر الوجه نهائيًا بخلطة البيض، شاهدى الفيديو الأن.

طرق إزالة الشعر المختلفة   

تتعدد طرق إزالة شعر الجسم ونذكر هنا أهم وأشهر هذه الطُّرق:

    1. ازاله الشعر بالحلاوة: تعتبر الحلاوة من أقدم الطّرق التقليديّة استخدامًا لدى السيدات، وبالرغم من الألم الذي تسببه هذه الطرق التقليدية إلا أنّها من أفضل طّرق إزالة الشعر، كما أنّها تعمل على تقشير الجلد وتجعله ذو ملمس ناعم  فضلاً عن ازالة الشعر من جذوره، وتتميّز هذه الطّريقة بأنّها تعمل على تأخير نمو الشعر لمدّة تصل إلى ثلاثة أسابيع
    2. شفرات الحلاقة: وهي إحدى أسهل طُرق إزالة الشعر، ولكنّها لا تقوم بإزالة الشّعر من الجذور، كما أنّها قد تُسبب احمراراً أو التهاباً في الجلد لدى البعض. ومن سلبيات هذه الطريقة ظهور الشّعر خلال عدّة أيّامٍ من إزالته.
    3. كريم ازالة الشعر: يوجد العديد من أنواع الكريمات التي تعمل على إزالة الشّعر، وهى من أوسع الطرق انتشاراً والتى لا تختلف كثيرًا عن الحلاقة بالشفرة حيث يتم قص الشّعر ولا يتم إزالته من الجذور، ومن الضروري معرفة أنّ هذه الكريمات لا تستخدم لإزالة شعر الوجه نهائياً، ويظهر الشّعر كما في طريقة الحلاقة خلال بضعة أيامٍ بعد إزالته بواسطة الكريم.
    4. ازالة الشعر بالليزر: انتشر حديثاً تقنية ازالة الشعر بالليزر وهي من  أحدث وأفضل الطّرق المستخدمة حديثاً لإزالة الشعر، ولكنها تعد من الطرق المكلفة للبعض، وفى هذه الجلسات يتم إزالة الشعر نهائياً ومنع عودته مجدداً بواسطة تقنية الليزر، ولكن قد تُسبب هذه الطريقة ظهور بقعٍ داكنة على الجلد وخاصة فى طبقة البشرة الخارجية، وربما احياناً قد تُسبب الحروق لأصحاب البشرة الحساسة.
    5. ماكينة ازالة الشعر: يمكنك استعمال ماكينة ازالة الشعر وهي عبارة عن آلة كهربائية يُمكنك استخدامها في المنزل، وهذه الآلات مزوّدة بملقطٍ حاد مخصص لإزالة الشعر من الجذور، وهي من الطّرق السهلة والسريعة والمفضلة للكثير من الفتيات لإزالة الشعر ولكنها قد تُسبب احمراراً في البشرة، ومن مميزات ماكينة ازالة الشعر أنّها تؤخر ظهور الشعر لمدةٍ تتراوح ما بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.


إزالة شعر المناطق الحسّاسة  

يمكنك إزالة الشعر بالكامل في هذه المنطقة الحساسة باستخدام نفس الطُّرق السابقة، ولكن يمكنك الأن اتّباع بعض الخطوات والنصائح لتقليل نمو الشعر في المنطقة الحساسة ولأطول فترة ممكنة، ومن هذه الخطوات:

  • استخدام عجينة السُكّر أو الحلاوة، يفضل أن يتم  إضافة كميةٍ بسيطةٍ من الشّمع الأبيض، وبعدها يتم دهن المنطقة الحساسة بصابون زيت الزيتون ومن ثم يُرش عليها الملح الخشن، بعد ذلك يتم تدلّيك المنطقة الحساسة باتجاهٍ عكسّيٍّ أي من الأسفل للأعلى ولمدة تصل إلى ربع ساعة قبل غسل المنطقة بالكامل.
  • يتم استخدام هذه المواد للتقليل من نمو الشعر في المنطقة الحساسة، مع الاستمرار بإتباع هذه الطريقة مرتين شهرياً فهى تساعدك على التخلّص نهائياً من الشعر الزائد فى المنطقة الحساسة.
  • يوجد أيضاً طريقة مجربة وناجحة جداً فى تقليل نمو شعر المناطق الحساسة وهى بحرق غصن من نبات العليق مع أوراقه بالكامل، ومن ثم يتم مزج الرماد بالخل الأبيض ودهن المنطقة الحساسة به بعد إزالة الشعر منها بواسطة الشّمع أو الحلاوة.
  • يمكنك ايضاً استخدام صمغ شجرة العنب وخلطه بكمية مناسبة من زيت الزيتون، ويتم مسح المنطقة الحساسة به بعد إزالة الشعر منها بواسطة الشمع أو الحلاوة، وهذه الطريقة فعالة جداً فى تنعيم وتقليل نمو الشعر فى المنطقة الحساسة.

     

    سر إزالة الشعر بدون ألم من المناطق الحساسة
    ازالة الشعر بدون الم

نصائح لتخفيف الألم عند إزالة الشعر   

تفضل العديد من السيدات والفتيات استخدام الطرق التقليدية مثل الحلاوة أو الشمع لإزالة الشعر، وهي من الطّرق المُؤلمة جداً كما سبق وذكرنا، ولهذا فإنّه يُمكنك الأن الاستعانة ببعض الطّرق المجربة والفعالة جداً للتقليل من هذا الألم، ومن هذه الطّرق:

  • يمكنك تدليك المنطقة المراد نزع الشعر منها وذلك بتمرير قطعةٍ متوسطة من الثلج على المنطقة المراد نزع الشعر منها لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة، وعند البدء بالشعور بتخدير في تلك المنطقة يتم تجفيفها والبدء بنزع الشعر.
  • دهن المنطقة الحساسة المراد نزع الشعر منها بالقليل من زيت القرنفل، فهو يعمل بمثابة مخدرٍ طبيعيٍّ بسبب احتواءه على مادة الإيوجانول، كما أنّه يُعقم ويُطهر المنطقة الحساسة، ويتم وضع زيت القرنفل لمدة تصل إلى عشر دقائق، ومن ثم تُمسح المنطقة بقطعةٍ من القماش القطنى قبل البدء فى إزالة الشعر.
  • استخدام كريمات التخدير: وهي كريمات متوفرة بكثرة في الصيدليات حيث أنّها كريمات تخديرٍ موضعية ولمدة معينة تُستخدم قبل نزع الشعر مباشرة، وتوضع على المنطقة لمدة تتراوح ما بين الـ  15 إلى 25 دقيقة، ومن ثم يتم إزالة الشعر دون الشعور بأى ألم.

فيديو .. إزالة شعر الجسم بدون ألم 

فى هذا الفيديو تقدم لكى ( Banat 7wa ) أفضل 7 طرق للتخلص من الشعر الزائد بدون ألم، شاهدى الفيديو الأن.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق