العناية بالشعر

طريقة تطويل وتكثيف الرموش فى أسبوع

الرموش الطويلة 

طريقة تطويل الرموش وتكثيفها يرغب الكثير من الأشخاص وخصوصاً الفتيات او السيدات في الحصول على رموش طويلة وكثيفة، وذلك لأنها تمنحُ العيونَ مظهراً جمالاً وتجعلها ذو جاذبية أكثر، ويوجد العديد من العوامل التي تؤدي إلى نقص او ضعف في كثافة الرموش، ومنها: الوراثة، او السن، او ضعف في التغذية، واحياناً وجود عدوى فى العين أو كثرة فركها، كما يوجد بعض التغيرات الهرمونية في الجسم، ولاننسى ان التأخر في إزالة المكياج عن العيون يسبب في ضعف الرموش وتساقطها.

ولابد من التوعية والعناية الدائمة والمناسبة بالرموش لأن ذلك يجعل العين أكثر صحة، كما يوجد العديد من العلاجات التي يمكنك استخدامها في المنزل والتى من فوائدها تعزيزُ نمو الرموش وزيادة كثافتها، وقد تحتاج هذه الطرق إلى عدد من الأسابيع وربما من الممكن ان تصل إلى عدة شهور من أجل الحصول على النتيجة المطلوبة، ولذلك سوف نقدم لكى في هذا المقال أهم الطرق الطبيعية لتطويل الرموش وتكثيفها فى أسرع وقت.

طرق تطويل الرموش وتكثيفها  

زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع من أفضل العلاجات القوية والفعالة التى تساهم في تطويل الرموش وزيادة كثافتها، كما انه يحارب الكائنات الدقيقة التي تمنع نموّ الشعر على العين.

المكونات :
1. قطعة نظيفة من القطن الطبي.
2. ثلاث قطرات من فيتامين E.
3. ملعقة كبيرة من زيت الخروع الخام.

الطريقة :

  • يتم غمس قطعة صغيرة من القطن في زيت الخروع، ووضعها على الرموش مباشرة قبل التوجه إلى النوم.
  • عند الاستيقاظ من النوم يمكنك غسل الرموش بالماء الدافئ.
  • ينصح بتكرار الطريقة يومياً لمدة تتراوح من شهرين إلى ثلاثة شهور،وسوف تلاحظين الفرق من اول اسبوع ولكى تحصلي على رموش كثيفة جداً يفضل الاستمرار بتكرار هذه الطريقة يومياً لمدة 3 شهور.

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من افضل الزيوت الطبيعية والغنية بفيتامين E، كما انه يحتوى على حمض الأوليك الذي يغذي الرموش، ويحافظ على لونها الطبيعى.

المكونات :
1. قطعة نظيفة من القطن.
2. ملعقتان من زيت الزيتون الدافئ.

الطريقة :

  • يتم غمس قطعة متوسطة من القطن الطبى بزيت الزيتون، ومن ثم يتم دهان الرموش بكل رفق وبعناية شديدة كأنك تقومين بوضع المسكارا.
  • يفضل ترك الزيت على الرموش لمدة ليلة كاملة، ويمكنك غسله في صباح اليوم التالي بالماء الدافئ.
  • ينصح بتكرار الطريقة يومياً ولمدة تتراوح من ثلاثة إلى أربعة شهور من أجل الحصول على رموش كثيفة جداً.

تدليك الجفون

من الطرق الشاشعة والقديمة جداً هى تدليك الجفون من أجل تعزيز نموَّ الرموش، حيث أن التدليك يزيد من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر الموجودة فوق العين، مما يساعد في وصول المواد الغذائية إليها بسرعة، وبالتالي يتم تحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه وفى نفس الوقت زيادة كثافته.

المكونات :
1. فازلين.
2. زبدة الشيا.

الطريقة :

  • يمكنك وضع بضع قطرات من الفازلين على جفون العين.
  • يمكنك أيضاً استخدام أطراف الأصابع بعد غسلها جيداً بواسطة الماء والصابون لتدليك الجفون، ويفضل ان تكون الحركات دائرية وصغيرة.
  • ينصح بالاستمرار في التدليك لفترة تتراوح من خمس إلى عشرة دقائق وبعناية ولطف.
  • يمكنك تكرار الطريقة مرتين في اليوم صباحاً ومساءً ولمدة تتراوح من أربعة إلى خمسة شهور وسوف تحصلين على رموش كثيفة وطبيعية.

هلام الصبار

يعتبر هلام الصبار من أفضل العلاجات المنزلية للحصول على رموش طويلة وكثيفة، حيث إنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية اللازمة لصحة وجمال الرموش والتي تزيد من نموها، كما أنه يساعد في الحفاظ على رطوبة جفن العين، كما أن هلام الصبار من أفضل العلاجات المنزلية الرائعة التى يمكن أن تساعد في الحصول على رموش طويلة و سميكة؛ لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمواد الطبيعية الغنية والمفيدة للبشرة والشعر.

المكونات :
1. قطعة قطنية نظيفة.
2. ملعقة كبيرة من هلام الصبار الطبيعى الطازج.
3. ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا الخام.
4. ملعقة صغيرة من زيت البابونج الخام.

الطريقة :

  • يمكنك خلط كل المكونات السابقة مع بعضها البعض.
  • وضع قطعة القطن في الخليط.
  • مسح الرموش بقطعة الفطن كأنك تقومين بوضع المسكارا، وترك الخليط على الرموش لمدة ربع ساعة.
  • بعد ذلك يمكنك غسله بالماء الدافئ.
  • ينصح بتكرار الطريقة يومياً ولمدة تتراوح من أربعة إلى خمسة شهور من أجل الحصول على رموش طبيعية وكثيفة.

إقرئى أيضاً .. كيفية الحصول على حواجب كثيفة خلال 7 أيام

فيديو .. طريقة تطويل وتكثيف الرموش فى أسبوع 

فى هذا الفيديو تقدم لكى ( بنات حواء ) أسرع طريقة مجربة لتطويل وتكثيف الرموش خلال أسبوع، للمزيد يمكنك مشاهدة الفيديو الأن.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق