العناية بالشعر

أسرع طريقة لتطويل الشعر خلال أسبوع

صحة الشعر  

الشعر الطويل من أهم الأمور التي تظهر جمال المرأة، كما ان الاعتناء به هو إحدى الاهتمامات اليومية للفتيات والسيدات، حيث يظهر جمال الفتاة في شعرها الكثيف والطويل، إلا وأنه يوجد بعض النساء التى تعاني من مشكلة ضعف نمو الشعر، وهو ما يسبب لها معاناة في محاولة إطالة الشعر، ولمعرفة الأسباب التى تضعف نمو الشعر طول الشعر يجب الانتباه إلى ضرورة التخلص من أى مشكلة ومعالجتها للحصول على شعر طويل فى اسرع وقت، وفى هذا المقال سوف نقدم لكم شرحاً يساعد على تطويل الشعر في أسبوع وذلك عن طريق اتباع بعض الخلطات والوصفات الطبيعية التي تعمل على زيادة نمو الشعر فى اسبوع.


أسباب تلف الشعر

يواجه شعر الإنسان العديد من المشاكل نتيجة تعرضه للعديد من العوامل الخارجية التي تضعف من قوة بصيلاته وتسبب تقصف أطرافه، ومن أبرز الأسباب ما يلي:

  • سوء استخدام المواد الكيميائية والصبغات يعمل على إضعاف نمو بصيلة الشعر.
  • استعمال الشامبو والبلسم يومياً يؤدي إلى جفاف الشعر كما انه يمنع ترطيبه مما يسبب ظهور القشرة بكثرة على فروة الرأس والشعور بالحكة دائماً.
  • الاستحمام بالماء الساخن أحد أهم الأسباب التي تضعف الشعر وتعرضه للجفاف.
  • الإفراط في استعمال مجفف الشعر “الإستشوار” ذو الهواء الساخن جداً يؤدي إلى حرق الشعر وتقصفه وجفافه وبالتالى تساقطه.

وصفات تطويل الشعر في أسبوع   

لتسريع نمو الشعر يجب عليك أولاً الاعتناء به وتغذيته جيداً، فالشعر بحاجة إلى التغذيه بالفيتامينات والمعادن اللازمة للحصول على ترطيب فعال وفروة رأس صحية وقوية، وللحصول على نتيجة سريعة سنقدم لكى العديد من الخلطات طبيعية:

  1. عصير البصل: يمكنك فرك فروة الرأس لمدة تصل إلى ربع ساعة بعصير البصل ويفضل أن تكون لمرة واحدة في الأسبوع، ثم يشطف الشعر جيداً بالماء الفاتر، ثم يغسل جيداً جداً بالشامبو.
  2. مزيج البيض والعسل: تخفق بيضة كبيرة مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض وزيت الزيتون الطبيعى ويترك على الشعر بعد أن يتم فرك فروة الرأس به جيداً لمدة تصل إلى 20 دقيقة، ثم يتم غسله بالماء الفاتر والقليل من الشامبو.
  3. عصير البطاطس: يمكنك خلط حبة متوسطة من البطاطس مع بياض بيضة وملعقة كبيرة من العسل الأبيض، ثم يدهن الخليط على الشعر ويترك لمدة تصل إلى ساعتين مع التدليك الجيد لفروة الرأس من حين لآخر.
  4. عصير الموز: يتم هرس حبة متوسطة من الموز أو أكثر بحسب طول الشعر، يتم تدليك فروة الرأس بها جيداً جداً ثم يلف الشعر بغطاء بلاستيكي ويترك لمدة تصل إلى 45 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر ويمكنك الاستعانة بالقليل من الشامبو.
  5. خليط الحلبة وفوائد حليب جوز الهند لمرضى السرطان: يتم نقع ملعقة كبيرة من الحلبة ثم تؤخذ بذور الحلبة فقط وتطحن جيداً ثم تخلط مع ملعقتان من حليب جوز الهند وذلك لمرضى السرطان، كما يتم دهان الشعر بهذا الخليط مع التركيز على فروة الرأس، ويفضل ترك الخليط لمدة تصل إلى نصف ساعة على الشعر.

 

نصائح يجب اتباعها للعناية بالشعر   

  • يفضل قص أطراف الشعر الهايش والمقصف مرة على الأقل كل شهر.
  • ينصح بإستخدام مرطب مناسب لنوع الشعر وذلك مرة واحدة إلى ثلاث مرات في الأسبوع.
  • يفضل تمشيط الشعر برفق قبل النوم وذلك من أجل تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس، ولتوزيع الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس على الشعر.
  • ينصح بإتباع نظام غذائي صحي غني بالبروتينات والحديد لإمداد جذور الشعر بالغذاء المناسب لها والذي يؤدي إلى تعزيز نموه.
  • يفضل تجنب تصفيف الشعر بشكل يومى مع ملاحظة استخدام مجفف الشعر على حرارة متوسطة او منخفضة.

 

فيديو .. طريقة تطويل الشعر في يوم  

فى هذا الفيديو تقدم لكى (Raghda Hikmat) وصفة هندية سحرية لتطويل الشعر في يوم واحد فقط , لن تصدقي طول شعرك من أول استعمال، فقط شاهدى الفيديو الأن.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق