النظافة الشخصية

أسرع 3 وصفات طبيعية للتخلص من التعرق الزائد نهائياً

ازالة رائحة العرق للابد

تعتبر رائحة العرق من الأشياء المزعجة لأى شخص وخاصةُ عند البنات، ومن المعروف ان هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من العرق الزائد وبدون أى اسباب، وايضاً قد يعانى البعض منهم من رائحة العرق المزعجة، ويكون وراء هذه الظاهرة مجموعة من العوامل الهرمونية، والتي تؤدي إلى زيادة في إفراز كمية العرق الطبيعية لأى إنسان، وهناك العديد من الحلول التي يمكننا ومن خلالها التخلص من هذه المشكلة وللأبد، ولذلك سوف نتعرف في هذا المقال على حل مشكلة التعرق الزائد نهائياً.

طرق ازالة رائحة العرق للابد

هناك العديد من النصائح التي يجب اتباعها من أجل التخلص من رائحة العرق وبشكل نهائى، ومنها:
ضرورة تبديل الملابس بشكلٍ مستمر: وذلك لأن الاستحمام الجيد ووضع مزيل العرق لن يخلصك من مشكلة العرق، ولا سيما أن العرق دائماً يكون ملتصقاً بالملابس، وهذا الأمر يكون سبباً لتشكل البيكتريا وظهور الرائحة الكريهة، لذلك يجب علينا الحرص على تبديل الملابس الداخلية يومياً، وتحديداً الجوارب ويفضل تبديل 3 جوارب يومياً، وغسل ما تبقى من الملابس بصورة منتظمة ووضع مطهر الديتول مع مسحوق الغسيل للتخلص من بقايا البكتريا المتراكمة على ملابس الخارجية او الداخلية.

  1. الاستحمام يومياً: يجب علينا الاستحمام بشكلٍ يومي، حيث تعتبر النظافة الشخصية من العوامل الأساسية للتخلص من الروائح الكريهة وخاصةً رائحة العرق، ولذلك ينصح الخبراء بالاستحمام فور الاستيقاظ من النوم ويفضل ان يكون بماء بارد، وذلك للتخلص من جزيئات العرق التي تتشكل أثناء النوم.
  2. تجنب رش العطور القوية على الجسم: تتراجع نسبة فعالية رائحة العرق في ساعات النهار الأولى وتشتد فى وسط اليوم، لذلك يجب عليكِ تجنب استخدام عطور قوية الرائحة وينصح يتجنب استخدامها تماماً، حيث تتفاعل رائحة العرق مع العطور بصورة غير طبيعية، مما يؤدي إلى تشكل رائحة كريهة ومزعجة جداً بشكلٍ كبير وهو مايسبب لك الإحراج.
  3. ممارسة الرياضة بشكلٍ مستمر: الرياضة فوائدها عديدة فعندما يعتاد جسمك على ممارسة الرياضة بشكلٍ منتظم، فإنه يساعد مسامات الجلد التى تكون تحت الإبط بإفراز العرق في الجسم بشكل منتظم وهو مايجعل منه عديم الرائحة.
    تجنب الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من التوابل: من المعروف أن التوابل لها تأثيراً مباشراً على تشكل العرق فى كافة انحاء الجسم، بالإضافة إلى أنه يفضل تجنب شرب القهوة بكثرة.
  4. استخدام مزيل عرق لايحتوى على الكحول: في فترة الحمل تزيد نسبة إفراز العرق في كافة أنحاء الجسم، وذلك لأن فترة الحمل يكون الجسم أكثر حساسية، ففي هذه الفترة ينصح الخبراء باستخدام مزيل عرق خالٍ من اى مواد كحولية، اوالمواد الصناعية، أيضاً تجنبى احتواءه على مواد حافظة.

خلطات طبيعية للتقليل من التعرق تحت الإبطين

  • خلطة خل التفاح للتخلص من رائحة العرق: يتم دهان منطقة تحت الأبطين بكمية قليلة من خل التفاح المركز أو خل التفاح الطبيعى، ثم نتركه لمدة نصف ساعة، ثم نغسل المنطقة جيداً بالماء والصابون، حيث يعمل الخل على إزالة رائحة العرق الكريهة، بالإضافة إلى أنه يخفف من نسبة إفراز العرق تحت الإبطين.
  • خلطة الليمون للتخلص من رائحة العرق: نفرد منطقة تحت الإبطين باستخدام قطنة مغمسة بعصير الليمون المركز، ونتركه لمدة خمس دقائق أو حتى تجف تماماً، ثم نغسل المنطقة بالماء البارد، حيث تعمل هذه الوصفة على التخلص من مشكلة العرق الزائد.
  • خلطة النشا للتخلص من التعرق الزائد: يتم وضع كمية قليلة من النشا تحت الإبطين، ويمكن استبدال النشا ببودرة الاطفال 5 خمسات، حيث تعمل هذه الوصفة على امتصاص الرطوبة الزائدة من الجلد، و تخلصك تماماً من الراوئح الكريهة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق