حلويات

طريقة عمل البسبوسة بالمكسرات

طريقة عمل البسبوسة فى البيت

طريقة عمل البسبوسة، تعتبر الحلويّات من الأطباق المهمّة والتي تهتمّ كل سيّدة بتحضيرها وتقديمها بعد الأكل، فإن كان لديك عزومة او حفل فسوف تحتاجين لتقديم المزيد من الحلويات، لأنها محط اهتمام الرجال والاطفال، وتتعدّد الأصناف التي يمكنك تحضّيرها من حلويات، واليوم سنقدم لك طريقة عمل البسبوسة بحسب اختلاف المكوّنات وطرق التحضير، إذ إنّ بعض الحلويّات يمكنك طهيها بالفرن، وبعضها يدمج مكوّناته لتوضع في الثلاجة، والبعض الآخر نقوم بصنع صوص خاص له، كل هذه الطرق وغيرها تعدّ طرقاً بسيطة وسهلة لتحضير العديد من الحلويّات.

طريقة عمل البسبوسة
تعتبر حلويات البسبوسة من أطباق الحلويات المفضلة لدى الكثيرين من الناس إذ إنّها ذات طعم مميز ولذيذ، وتتعدّد طرق تحضير البسبوسة حسب كل بلد ومنطقة، مثل البسبوسة بالقشطة، أو البسبوسة بالزبادي، ويضاف للبسبوسة في بعض الأحيان الكاكاو، من أجل تحضير البسبوسة بالشوكولاتة، واليوم سوف نعرض عليكِ عدّة طرق نتمنى من الله أن تنال إعجابك.

المكوّنات
2 كوب من دقيق السميد.
كوب كبير من السكر.
2 كوب من لبن الزبادي.
ثلاث ملاعق كبيرة من جوز الهند المبشور.
ربع كوب كبير من زيت الذرة.
ربع ملعقة صغيرة من الملح.
ملعقة صغيرة من البيكنج باودر.
للتزين يمكنك اضافة فستق أو لوز مقشّر ومقطّع إلى نصفين.

إقرأ أيضاً .. طريقة عمل الكيكه الإسفنجية فى البيت

طريقة التحضير:
نقوم بإضافة دقيق السميد فى طبق كبير الحجم، ثم نضف إليه جوز الهند المبشور، و البيكنج باودر مضافاً إليه السكر، و وبعدها يرش عليهم كميّةً قليلةً من الملح حوالى ملعقة صغيرة وتقلب المكوّنات جيداً حتى تصبح خليط واحد.

نضيف للخليط بشكلٍ تدريجيٍ ربع كوب من زيت عباد الشمس، و2 كوب من اللبن الطازج، وتعجن باليدين جيداً حتى تصبح عجينة ليّنة.

بعد الإنتهاء من العجن نقوم بتقطّيع البسبوسة بعد مدّها في الصينية بالشكل المناسب الذى نريده، وعلى كل قطعة  من البسبوسة نقوم بإضافة حبة أو اثنتين من مكسرات الفستق العادي أو اللوز.

إقرئى أيضاً .. طريقة عمل الكريم كراميل

ندهن صينية البسبوسة بقليل من زيت عباد الشمس أو أي مادة دهنيّه مثل الزبدة البلدى، ثمّ نضع الخليط فيها بحيث لا تزيد سماكته عن 2 سم ونعمل على تسوية سطح البسبوسة باليد حتى تصبح متساوية وغير متعرّجة.

نتك البسبوسة الجاهزة للطهى لمدة تصل إلى خمس عشرة دقيقة قبل خبزها بالفرن.

طريقة خبز البسبوسه:

بعد مرور المدة المطلوبة (15 دقيقة) نضع صينية البسبوسة فى الفرن على درجة حرارة متوسطة جداً؛ وذلك لمدة ثلاثين دقيقة حيث نقوم بتحميرها من الأسفل ونتأكّد كل 5 دقائق فترة من ضمان نضجها، ثمّ نقوم بتحمير الوجه من فوق، ونصب عليها الشربات مباشرة وهي ساخنة بحيث يكون الشربات بارداً أو دافئاً حتى تشربه البسبوسه جيّداً.

طريقة تحضير الشربات
المكونات:
كوب و نصف من الماء الفاتر.
كوبان من السكر الناعم.
ملعقة صغيرة من ماء الورد الطبيعى.
ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض او الخام.
ملعقة صغيرة من ماء الزهر.

طريقة التحضير:
نضع السكر الناعم والماء فى وعاء كبير على النار، يتم التقليب جيداً حتى يذوب السكر بشكل كامل ويبدأ المزيج بالغليان.
عندما يغلي المزيج نضيف إليه مباشرةً عصير الليمون.
نترك المزيج يغلي على نار هادئة حتى يشتد.
بعد مرور الـ 5 دقائق نطفىء النار، ونضيف إلى الخليط ماء الورد وماء الزهر أو أي مطيّبات أخرى ويوضع الشربات جانباً حتّى يبرد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق