حلويات

طريقة عمل السينابون فى البيت

طريقة عمل سينابون

طريقة عمل السينابون فى البيت، عشاق السينابون لايوجد أكثر منهم فى هذا العالم الملىء بألاف الأصناف من الحلويات، ولكن من يعلم طريقة تحضير السينابون فى البيت هم أقلية، طريقة تحضير السينابون فى المنزل ليست أمراً صعباً، ولكنها تحتاج إلى خطوات دقيقة، واليوم سنقدم لكى فى هذا المقال طريقة عمل السينابون، يمكنك تجهيزها فى المطبخ وستحصلين على نتيجة مذهلة  وطعم لذيذ مثل المطاعم الكبرى.

مقادير السينابون:


1 كوب من اللبن الطازج
نصف كوب من الزبدة السايحة
نصف كيلو من الدقيق الفاخر
1 كيس خميرة فورية
نصف كوب متويط من السكر الأبيض
ربع ملعقة صغيرة من الملح الناعم
نصف كوب متوسط من الماء
1 بيضة كبيرة
1 كوب مملوء بالسكر البنى
1 ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة
نصف كوب آخر من الزبدة السايحة

إقرأ ايضاً .. طريقة عمل عصير البوريو فى البيت

طريقة تحضير السينابون:

  1. يتم تسخين اللبن الطازج فى الإناء المخصص حتى الغليان، ثم ارفى اللين من على النار، اخلطى الزبدة السايحة مع اللبن وقومى بالتقليب جيداً حتى الزوبان، بعد ذلك يمكنك ترك المزيج حتى يبرد.
  2. فى وعاء أخر يتم خلط 2 كوب كبير من الدقيق الفاخر ويضاف إليه الخميرة والسكر والملح الناعم، اخلطى جيداً، قومى بإضافة الماء واللبن والبيض واضربيهم جيداً بواسطة مضرب البيض.
  3. قومى بإضافة 2 كوب أخر من الدقيق الفاخر اثناء الخلط، وتأكدى من تحريك المضرب جيداً، عندما يتماسك العجين ويصبح قطعة واحدة، ضعيه على سطح مرشوش بقليل من الدقيق واعجنيه حتى يصبح ناعماً، يمكنك العجن لمدة تصل إلى 5 دقائق.

    إقرئى أيضاً .. طريقة عمل الكريم كراميل

  4. غطى العجين بقطعة قماش مبللة واتركيه ليرتاح مدة 10 دقائق. فى هذه الأثناء، فى وعاء صغير، اخلطى السكر البنى، والقرفة، و½ كوب الزبدة.
  5. بعد الإنتهاء من العجن، غطى العجين جيداً بواسطة قماشة قطنية مبللة بالماء واتركيه ليخمر لمدة ربع ساعة، فى هذا الوقت يمكنك خلط السكر البنى والقرفة ونصف كوب الزبدة فى وعاء كبير.
  6. بعد الإنتهاء افردى العجين على شكل مستطيل كبير.
  7. افردى سطح العجين بخليط الزبدة والسكر الذى تم تحضيره منذ قليل.
  8. لفى العجين جيداً ثم أحكمى إغلاقه بالضغط على الجانب الأخير من اللفة.
  9. قطعي العجينة إلى 12 لفة متساوية الحجم وضعى القطع من الجانب الأعلى فى صينية تكفى لوضع 12 قطعة من السينابون، ولاتنسى دهان الصينية بقليل من الزيت.
  10. خطوات لف عجين السينابون
  11. غطيهم واتركيهم ليخمروا وستلاحظين ارتفاع عجينة السينابون للضعف،يمكنك الأن تسخين الفرن لمدة تصل إلى 30 دقيقة على درجة حرارة 190 درجة مئوية.
  12. بعد مرور النصف ساعة من تسخين الفرن ادخلى صينية السينابون فى الفرن واتركيها لمدة 20 دقيقة، أو حتى يحمَّر.
    بعد انتهاء المدة اتركي السينابون حتى يبرد، ويمكنك تقديمه الأن.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق